الجمعة، 30 سبتمبر 2011

كيف تزيلى مكياجك بطريقة طبيعية ومغذية لبشرتك

كلنا نعرف ان اهتمام الفتاةببشرتها ياتى على قائمة اهتمامات اى فتاة ,لذا نقدم لحواء من خلال موقع النادي وصفة متجربة لاذالة المكياج بطريقة طبيعية
الطريقة :
خذي3 انواع زيوت طبيعية
زيت زيتون+ زيت لوز بمقدارين متساويين + زيت سمسم نصف المقدار
يعني مثلا كاسة زيت زيتون وكاسة زيت لوز ونصف كاسة سمسم
وتخلطينهم كويس
وتحطينهم بقارورة تتقفل زين
وحطيها على تسريحتك
وكل ماتبين تزيلين مكياج خذي قطن او حتى مناديل ورق
وبلليها بالزيت
وامسحي المكياج
وشوفي من اول مسحة
شفي وش بيطلعلك
وبنفس الوقت تعطي ترطيب للبشرة بعد المكياج
وتغذية بعد

استعيدي حيوية بشرتك خلال 30دقيقة في رمضان

ختلاف العادات الغذائية وفقدان الجسم لكثير من السوائل أثناء ساعات الصوم التي تمتد إلى أكثر من 15 ساعة في بعض الأحيان، عوامل تفقد بشرتك نضارتها، وتجعلها شاحبة وباهتة نهارا. ولأنه من غير المستحب استخدام مساحيق التجميل في نهار رمضان لإضفاء بعض النضارة واللون عليها، فإنك بخطوات بسيطة يمكنك ترطيبها يوميا في المساء لتحصلي صباحا على جلد مشدود نابض بالحيوية والإشراق، لا يوحي بالتعب أو الإرهاق.
وهناك عدة خطوات تجعلك ذات بشرة متوردة نهارا أثناء ساعات الصيام، ولكن لكل مرحلة عمرية ما يناسبها.

والغالبية ينسون أن الجسم عموما، والبشرة خصوصا، يفقد أكثر من 45 في المائة من السوائل المرطبة أثناء الصوم، مما يستدعي تعويضها بعد الإفطار، ولكننا في حين نتذكر الجسم، فإننا ننسى البشرة، لذا بإمكانك ابتداء من الساعة العاشرة مساء، تخصيص 30 دقيقة لترطيب البشرة والعناية بها، بإتباع التالي:

- لذوات البشرة من عمر 20 إلى 30: يمكنك استخدام جميع الأقنعة الطبيعة، فبشرتك في هذه المرحلة ما زالت تنتج الكولاجين بصورة سليمة، ولا تحتاج إلى عناصر تعويضية .. فقط تحتاج إلى العناصر المغذية الطبيعة.
- ابدئي بالقناع التحضيري فهو يلائم جميع أنواع البشرة، واحرصي على استعماله مرتين في الأسبوع قبل استخدام القناع المناسب لنوع بشرتك، وهو عبارة عن «ملعقتين صغيرتين من بودرة الأطفال، ويضاف إليهما 3 ملاعق ماء ورد، ونصف ليمونة، تخلط جميع المقادير جيدا، وتوضع في الثلاجة حتى تبرد، ثم تفرد على البشرة»، هذا القناع يكسب الوجه انتعاشا وليونة للجلد، ويجعله جاهزا للمرحلة التالية، وهي وضع القناع المغذي.
- لذوات البشرة الذهنية، ننصح باستخدام قناع الطماطم: (ثمرة طماطم متوسطة بالإضافة إلى عصير ليمونة مع بشر قشرتها، حيث تهرس ثمرة الطماطم ويضاف إليها بشر الليمونة وعصيرها)، يوضع القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويكرر مرتين في الأسبوع. يحتوي هذا القناع على عناصر قابضة لمسام البشرة.
-قناع «الأفوكادو» مناسب للبشرة الجافة، كما يكافح التجاعيد وعلامات السهر. الطريقة تتلخص في هرس نصف ثمرة من «الأفوكادو» مع ملعقة عسل أبيض ومزج الخليط جيدا قبل وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة، يزال بعدها بماء الورد. يمكن تكرار العملية مرتين في الأسبوع.
- بعد يوم شاق امنحي بشرتك إشراقة وحيوية مع لمسة حريرية بقناع يكون عبارة عن ملعقة خميرة فورية وملعقة عسل أبيض، يخلطان جيدا مع ملعقة زبادي، مع بشر قطعة صغيرة من الزنجبيل، يفرد القناع على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة للحصول على بشرة صافية. هذا القناع يتطلب بشرة خالية من الحبوب.

- على ذوات البشرة من عمر 30: وما فوقها، الحرص على ترطيب البشرة، بسبب تقلب الهرمونات الذي يؤدى إلى الجفاف الزائد للجلد، لا سيما أن نقص «الكولاجين» ومادة «الايلاسيتين» يؤديان إلى رفع سمك البشرة، وارتفاع درجة حساسيتها، وتفاعلها مع الشمس، ولذوات البشرة الحساسة يكون قناع الجزر مناسبا، وهو عبارة عن عصير نصف جزرة كبيرة، بالإضافة إلى ملعقة عسل أبيض. يدهن الوجه بالخليط ويترك من 10 إلى 15 دقيقة، ويزال بالماء الفاتر.
- بعد يوم حار ومشمس، تحتاج بشرتك في المساء إلى «قناع البرتقال» لكي ينعشها. لتحضيره يسخن ربع كوب عصير برتقال، وتضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، على أن تكون النار هادئة، مع التقليب المستمر حتى يذوب العسل، يترك ليبرد ثم يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويزال بقطعة قطن مبللة بماء الورد.
- «قناع الكمثرى» مناسب لترطيب وتغذية البشرة المجهدة. للتحضير، تحتاجين إلى نصف ثمرة كمثرى تبشر ويضاف إليها بياض بيضة وملعقة عسل أبيض، تخلط المكونات جيدا وتفرد على الوجه مع تفادي المنطقة المحيطة بالعين، ويترك القناع من 15 إلى 20 دقيقة، ويشطف بالماء البارد.
- في الأوقات التي قد لا يكون لديك متسع من الوقت لوضع قناع على وجهك يمكنك اللجوء إلى حل سريع يتمثل في تحضير «تونر» مغذٍّ ومرطب في ثلاجتك يمكن وضعه بسهولة على الوجه، ويكون محضرا من قبل. أضيفي نصف كوب من الحليب إلى ملعقتي عسل أبيض وملعقة من جل الصبار المتوفر في الصيدليات، تخلط المكونات جيدا، وتحفظ في إناء محكم، ويستخدم عند الحاجة. وزعيه على وجهك ورقبتك بواسطة القطن، وما تبقى احفظيه في الثلاجة، حيث يبقى صالحا للاستعمال لمدة 3 أسابيع.
- من أسرار مراكز التجميل كيس الردة لتدليك البشرة، ضعي في كيس صغير من الشاش قليلا من الردة وزهور البابونغ (الكاموميل) بمقدار ثلث الكيس، واتركي الباقي فارغا، واحكمي إغلاقه. بعدها يغمس الكيس في طبق به حليب وعسل أبيض، ودلكي به وجهك بالكامل ورقبتك بحركة دائرية، لتنشيط الدورة الدموية.
- احرصي على تناول كبسولة من فيتامين كبد الحوت بعد الإفطار، فهي تساعد على تجديد خلايا البشرة، لاحتوائها على فيتامين «ب».
- من الإفطار إلى السحور أكثري من شرب المياه والعصائر الطبيعية، فهي تعمل على إكساب البشرة ليونة، واجعلي وجبة السحور تحتوي على الكثير من الفواكه والخضراوات الطازجة.
- في الصباح، ابدئي يومك بتدليك الجبين وحول العين، ثم الخدين والذقن براحة يدك لتنشيط الدورة الدموية.

بالصابون الطبى وزيت الزيتون احصلى على بشرة نقية مشرقة

يقدم موقع النادى وصفة جديدة لتنقية ونعومة البشرة مكونة من خامات طبيعية فى متناول الجميع
المكونات:-
• معلقة صابون طبي مبشور.
• 1/2 معلقة زيت زيتون.
• نصف كوباية ماء ورد.

طريقة تحضير الماسك:-
هتخلطي كل المكونات دي مع بعض، وهتفركي بيها وجهك كل يوم ، وبعد كده تغسلي وجهك بالميه الفاترة، على فكرة الماسك ده بينعش البشرة جدا وبينقيها

قناع الكركم لبشرة متوهجة

فوائد الكركم :
يساعد الكركم على تبييض الوجه والجسم والبشره بنسبه مئه بالمئه ويزيل البقع السوداء والنمش والكلف مع الاستمرار و يرطب وينعم البشرة ويقضي على الجفاف يهديء الجلد ويقضي على الالتهابات الجلدية في البشره.  
خلطات من الكركم للبشرة
لتفتيح البشرة
ملعقة صغيرة حـنة مطحونة وملعقة صغيرة كركم تخلط مع بعض حتى تمتزج مع ماء الورد حتى نحصل على عجينة مثل الكريم تترك 5 دقائق ثم نغسل الوجة
للترطيب والتفتيح
الخلطه هي :
فازلين + كركم ( مقادير متساويه )
تحطي على وجهك طبقه خفيفه منه في الليل وتنامي وتقومي الصبح تغسلي وجهك بميلك للبشره الجافه وبعدها تمسحي وجهك بقطنه مشبعه بالتونك ايضا للبشره الجافه وبعدين حطي مرطب . وبس ..
للهالات السوداء
كركم + عسل
يستخدم للسواد تحت العين وللبشرة عموما
لتقشير البشره وتفتيحها:
يستخدم مقدارمن الكركم وزيت زيتون ويدهن بها الجسم لمدة خمس دقائق
تبيض الجسم:
يخلط مقادير متساوية من شوفان وزبادي وعسل ويضلف لها ماء ورد للعجن وذرات كركم مطحون وتوضع على الجسم مرة بالاسبوع

الخميس، 29 سبتمبر 2011

معلوماتك تهمك عن تقشير البشرة وفوائدها

لبيلنغ هو تقشير الوجه اما بشكل سطحي او في عمق البشرة. منافعة كثيرة لأنه يجدد خلايا الوجه ويعطيه حياة ونضارة جديدين بالاضافة الى انه أصبح معروفا ومتداولا في العديد من الدول والمجتمعات. كما وان البيلنغ يتم اما في المنزل بشكل مخفف او في عيادات الأطباء للتقشير العميق او في مراكز التجميل.
خبير التجميل احمد قبيسي يشرح لنا أهم طرق البيلنغ وفوائده.
- البيلنغ هو كحت القشرة الخارجية المحتوية على الخلايا الميتة والتي من اهم نتائجه ازالة البقع الشمسية وكل ما هو مشوه للوجه من بثور وحبوب.
- ينشط البيلنغ الخلايا ويساعد في تجديدها بإزالة القشرة الخارجية عنه وبالتالي فهو ينعش البشرة لتصبح ناعمة الملمس. وتختفي ايضا بعض التجاعيد الصغيرة وتبدو السحنة أكثر اشراقا.
- ان العمر المناسب للبدء بالبيلنغ هو الحاجة له وليس له عمر محدد. انما الحاجة الأكثر للبيلنغ بعد عمر الأربعين حيث تصبح البشرة أقل نضارة نتيجة للعوامل الطبيعية لجهة تغير الفصول وغيره.
البيلنغ السطحي
انه الأكثر تداولا لقلة خطورته حيث ان البيلنغ السطحي يقف عند حدود سطح البشرة. وتختلف طرق الاستعمال باختلاف طرق الأطباء، لكن المسلم به هو وضع العجينة على البشرة لمدة نصف ساعة ولثلاثة ايام متتالية. وبعد ساعة من البيلنغ تشعر المرأة بحرارة عالية جدا وقد تشعر ايضا بدوار في الرأس سرعان ما يزول بعد ساعة تقريبا ويتحول لون الجلد الى أحمر.
- بعد اسبوع تقريبا من اجراء البيلنغ يتقشر الجلد ويقتلع وحده بشكل قطعة كبيرة وهنا لا يجوز ان نقتلعه بأيدينا.
- بعد ذلك تبدو البشرة زهرية اللون، وبعد اسبوعين نحصل على النتيجة النهائية.
- يجب الا نغفل عن استعمال المستحضر الواقي من الشمس لعدة اشهر بعد العملية.
- لا ننصح اصحاب البشرة الغامقة بإجراء البيلنغ بل ننصح به لذوات البشرة الدهنية وهو ينقي وينظف وفعاليته ضعيفة على صعيد ازالة التجاعيد.
البشرة السمراء
هناك نوع من البيلنغ السطحي وهو الوحيد الذي لا يؤذي البشرة السمراء او الغامقة. يرتكز في تركيبته على الفيتامين A ومادة Hydroguinon 2  وهو على شكل سائل وليس عجينة. يدهن على كامل الوجه مع التركيز على المناطق التي تعاني من مشاكل البقع او غيره. يترك لدقائق يزال بالماء.
- هذا النوع من البيلنغ لا يترك اي اثر اطلاقا وبإمكانك الخروج من المنزل في اليوم التالي لكن مع استعمال الواقي من اشعة الشمس وبالأخص في اعادة العملية اكثر من مرة اسبوعيا.
البيلنغ المتوسط العمق
- انه فعال يدوم اكثر من البيلنغ على البشرة السمراء. وهنا يعتبر البيلنغ المصنوع من (Acide Tricholoacetique) الأكثر انتشارا.
- يترك على الوجه مدة خمسة دقائق ثم يزال بالماء الا ان ردات فعله قوية. فهو مؤلم. ويتقشر الجلد طيلة عشرة أيام يمنع الخروج فيه من المنزل. الا انه وبعد ثلاثة أسابيع تصبح البشرة زهرية تماما.
- هذا النوع فعال وناجح ويخص ذوات البشرة التي تعاني من مشاكل بارزة في الوجه.
البيلنغ العميق
- وهو اقوى انواع البيلنغ. فعاليته شديدة. انه يذيب قسما من الجلد والقشرة القرنية الخارجية.
- تتم العملية بواسطة تخدير عام. ويتطلب فريقا طبيا كاملا للقلب والجهاز التنفسي.
- تتم هذه العملية بوضع مادة "الفينول" على الوجه ثم تغطيته بضمادات لا تنزع قبل مرور يومين تقريبا. تكون المريضة خلال هذه الفترة تحت تأثير التخدير. ويكون الحرق عميقا ويتغير لون الجلد الى البني.
- ان نتيجة هذه العملية فعالة جدا، لكن بعض الأخطار تكمن في ان مادة الفينول تنخر بعض الخلايا لتترك تذوب مع ظهور بعض الشرايين الحمراء وهذه الحالة تتأثر فيها صاحبة البشرة الرقيقة جدا.
- هذه العملية مناسبة فقط لذوات البشرة الفاتحة وتستغرق المدة التي يمنع فيها التعرض لأشعة الشمس حوالي خمسة أشهر على الاطلاق.
- ينصح بعدم اجراء البيلنغ العميق للواتي يعانين من امراض القلب والكلى والاضطرابات العصبية.
البيلنغ المنزلي
إنه خطوة ناجحة في عالم التجميل في عصرنا هذا لأنه يعتمد على فيتامين (acide A) لا يسبب الحروق. يستعمل يوميا ولثلاثة ايام.
البيلنغ الآلي
- هذا النوع لا تستعمل فيه مستحضرات كيمائية. تستعمل فقط معدات خاصة وتتم العملية بواسطة تمرير موضعي.
- يستغرق التئام البشرة بعد العملية حوالي الشهر تقريبا. وتتطلب هذه المرحلة اهتمام ورعاية.
- البشرة الشقراء تتطلب ثلاث جلسات اما السمراء فتتطلب خمس جلسات. وبين الجلسة والأخرى لا بد من الانتظار 5 اشهر. وتستغرق كل جلسة 10 و25 دقيقة.
- للبيلنغ الآلي فعالية في ازالة التجاعيد عند الجبين وفوق الشفة العليا وحب الشباب.

قناع الذهب للبشرة لتكونى اميرة جميله

من المعروف أن الذهب معدن ثمين .. أصفر اللون .. متعدد الاستخدامات إضافة إلى أنه رفيق المرأة لإظهار جمالها والدلالة على امتيازها ..والذهب ليس لصناعة الحليّ والمجوهرات فقط.. ولكن للعلاج الطبى أيضاً
 تشير الروايات إلى أن ملكة مصر القديمة "كيلوباترا" كانت تنام وعلى وجهها قناع من الذهب من أجل الاحتفاظ بجمالها الساحر، وبأن هذا المعدن النفيس استخدم أيام الامبراطورية الرومانية من أجل معالجة أمراض الجلد، وقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن بالامكان استخدام الذهب لإعداد مستحضرات التجميل ومكافحة البكتيريا والالتهابات الفيروسية ..
وقد استخدم الذهب كعلاج عند الصينيون في العصور القديمة لبقاء البشرة نظرة طوال الوقت فاستخدمته الإمبراطورة الصينية "ديناستي" وذلك عن طريق التدليك اليومي على وجهه باستخدام البكرة الذهبية .. وذلك كله يحمل معنى واحد هو أن الذهب هو الحل السحري والمفتاح الرئيسي للشباب
ألان باستطاعتك عزيزتي .. أن تكوني أميرة باستخدام الذهب ليس كحلى ولكن باستخدامه على الوجه لتبقى البشرة جميلة وحيوية ونظرة
عزيزتى حواء..... سنقدم هنا بموقع النادى قناع وماسك الذهب للبشره,مزايا قناع الذهب,اضرار ومضاعفات ماسك الذهب وسنتعرف على كل ذلك من خلال السطور القليله القادمه
استخدام الذهب فى فى التجميل ,ماهو قناع الذهب للبشره
يستعمل للحفاظ على البشرة بقناع من الذهب الخالص عيار 24، عبارة عن رقائق من الذهب أو الذهب السائل الخالص، وهو أكسير الشباب الدائم.

اهمية ومزايا قناع الذهب للبشره
- يعمل على تجديد خلايا البشره ، وشد الجلد، وتقليل التجاعيد، كما يعطى بريقاً للبشرة، ويحافظ على مرونتها ويبطئ عملية تناقص الكولاجين
يحافظ على نضارة وشباب البشره لأطول فترة ممكنة

متى استخدم الذهب لتجميل البشره فى العصر الحالى
قدمت إحدى الشركات اليابانية تطويراً لفكرة قناع الذهب من خلال رقائق من الذهب عيار 24 قيراطاً تعمل على إعادة الشباب للبشرة بعد الابحاث التي اجريت بأن الفراعنه كانو يستخدمون قناع من الذهب لنسائهم للحافظ على جمالهن ووبطء ضهور التجاعيد واعراض التقدم في السن
وانتشرت هذه التقنية فى الدول الأوروبية، وأمريكا دخلت إلى السوق العربية لترضى الكثيرات من الباحثات عن الجمال والشباب
وطورت المنتج ليصبح فى شكل سائل يسهل امتصاص الذهب للبشرة، وبالتالى تصل إلى أقصى حد من الاستفادة من ماسك الذهب.

ما هى فوائد ماسك الذهب
- استخدم ماسك الذهب فى الطب القديم لمعالجة تقرحات البشرة، البقع، البهاق، التجاعيد، وغيرها من المشاكل الجلدية و لتخفيف تهيج البشرة وإضفاء النضارة والشباب بشكل عام على الوجه والرقبة
-كما يمكن استخدامه لأى منطقة من مناطق الجسم الأخرى، كما أنه يترك مظهراً صحياً لامعاً للبشرة، ولا تحتاج المرأة لوضع ميك أب بعده، كما أنه يقلل من التجاعيد ويؤخر ظهورها ويخفف من آثار الإجهاد على البشرة.

اضرار ماسك الذهب , موانع قناع الذهب ,مضاعفات ماسك الذهب على البشرة
- لا يتضمن أى آثار جانبية على البشرة، ولا يتسبب بأى تهيج، وأكبر دليل على ذلك هو أن تناول هذه الرقائق الذهبية لا يؤثر أبداً على الصحة
وقد دخل الذهب فى بعض مناطق أمريكا فى تكوين بعض الأطعمة، فأصبح هناك هامبرجر يحتوى على الذهب، بالإضافة لبعض المأكولات الأخرى.
وهو مذكور فى كتب الطب البديل الموثوق فيها أنه كان يستخدم قديماً فى التداوى عن بعض الأمراض يؤخذ بالفم.
متى يستخدم قناع الذهب وفى اى عمراو سن يمكن للمراه او البنت استخدام ماسك الذهب
يمكن لأى سيدة أو فتاة استخدامه متى تشاء، كل شهر، أو ستة أشهر، أو سنة
ويمكن للفتيات الصغيرات البدء مبكراً باستخدامه للحفاظ على شبابهن، ونضارتهن قبل بدء ظهور أى علامات لتقدم العمر، أو عيوب، أو مشاكل فى البشرة، فهو اكسير الشباب
استخدام العروس قناع الذهب
يمكن للعروس استخدام ماسك الذهب لإضفاء النضارة والإشراق على طلتها يوم الزفاف، دون أن تحتاج لكمية هائلة من الماكياج، كما أنه ينشط ويحفز البشرة على إفراز الكولاجين الهام جدا لنضارة البشرة، ويجدد البشرة ويزيل تماما أى بقع بالبشرة، كما أنه يزيل طبقة الجلد الميتة بدون أى التهاب

اصنعى كريم يحارب تجاعيد البشرة من خامات طبيعية ومغذية

من خلال موقع النادي نعرض كريم من صنع اديكى يحارب تجاعيد الوجة من خامات طبيعية ومغذية
المكونات :
ـ 4 ملاعق كبيرة لبن.
ـ 2 ملعقة صغيرة عسل أبيض.
ـ 10 ملاعق كبيرة كريم أساس.
ـ صفار بيضة واحدة.
ـ 4 نفط من زيت المُر ( زيت عطري ).
التحضير والاستعمال :
يُدفّأ العسل واللبن ويخلطان جيداً في وعاء. ثم يضاف لهما الكريم وصفار البيض وزيت المر.. ويتم خلطهم جيداً لمدة 3 دقائق ، ثم يعبأ المستحضر في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة.
هذا المستحضر من أفضل الكريمات المضادة لظهور التجاعيد.. ويمكن استعماله بصفة يومية.. كما أنه يناسب حالات البشرة الحسّاسة

وصفة لتنظيف وترطيب البشرة بخامات طبيعية ومغذية وغير مكلفة

معظم السيدات ينفقن اموال طائلة للعناية ببشرتهن خاصة فى فصل الصيف ,حيث الحرارة والرطوبة ,واليوم من خلال موقع النادي نقدم وصفة هايلة لتنظيف وترطيب البشرة بخامات طبيعية ومغذية
المكونات :
ـ 4 ملاعق كبيرة شرش اللبن.
ـ 4 ملاعق صغيرة عصير ليمون طازج ( حديث العصر ).
التحضير والاستعمال :
يخلط الشرش مع العصير جيداً ويعبأ الخليط في زجاجة محكمة الغلق ، ويحفظ في الثلاجة.
يستخدم المستحضر في تنظيف الوجه والعنق باستعمال كمية وفيرة منه ، ثم يُزال عن البشرة باستعمال قطعة قطن.
يعتبر شرش اللبن بصفة عامة من أفضل المنظفات الطبيعية ، وهو يفيد خاصة البشرة الدهنية ، لإزالة ما بها من دهون متربسة وأتربة وقاذورات بمسام الجلد

مكياج للبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة لنوع خاص من العناية، خاصة انها تعتبر أكثر قابلية للتقشر وظهور الثنيات والتجاعيد. وفى بعض الأحيان قد يتسبب استخدامك لمستحضرات التجميل في الإضرار ببشرتك. ذلك لأنها قد تحتوي على مواد لا تناسب نوع بشرتك وتزيد جفافها بل وتصيبها بالحساسية فى أحيانا أخرى.

النصائح التالية ستعطيك لمحة بسيطة عن أهم أسس العناية للبشرة الجافة واختيار الماكياج المناسب لها.

1- يجب استخدام منظفات البشرة الطبيعية مثل الصابون أو الغسول فقط، مثل المنتجات المكونة من زبدة الشيا، زيت جوز الهند النقي، أو زيوت الأعشاب المنزلية. استخدمي هذه المنظفات مرتين يوميا لإنعاش وترطيب البشرة خاصة قبل وضع الماكياج.

2- التقشير المنتظم ضروري لتخليص البشرة من القشور والخلايا الميتة المتراكمة على سطحها والتى تعيق وضع مستحضرات التجميل. فعندما تمتلأ البشرة بالقشور يصعب توزيع كريم الأساس بشكل مستو مما يجعل الوجه يبدو باهتا.

ويمكنك إعداد مقشر طبيعي يناسب البشرة الجافة بطحن حبتين من اللوز مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة أخري من العسل ثم توزيعهما على وجهك وتدليكه بلطف لدقائق فى حركات دائرية ثم غسل الوجه بالماء. يجب أن تضم عملية التقشير مناطق كالوجه والرقبة والشفاه.

3- استخدمي كريم ترطيب يوميا بعد تنظيف البشرة. اختاري تركيبة غير زيتية (non-greasy) حتي لا تنزلق الزيوت الموجودة بها فى المسام فتسدها. احرصي أيضا على وضع الكريم على وجهك قبل وضع ماكياجك بربع ساعة أو عشر دقائق. الكريم سيجعل ماكياجك يدوم لفترة طويلة ويبدو زاهيا طوال الوقت.

4- استخدمي كريمات تأسيس بتركيبة سائلة غنية بالزيوت وعاكسة للضوء لتبقي بشرتك مشرقة رطبة طوال الوقت، كما أن الأنواع القائمة على السيلكون والكريمية الغنية بالمرطبات تناسب نوع بشرتك. ضعي قطرات صغيرة على أجزاء البشرة ثم وزعيه بالإسفنجة بلطف حتى تندمج تماما بالبشرة ويختفى أثره.

5- أيضا الكونسيلر السائل أو الكريمي هو الأنسب للبشرة الجافة. اختاري درجة أفتح قليلاً من كريم الأساس واستخدميه أسفل العينين وعلى البثور لإخفائها.

6- اختاري ظلال جفون وأقلام تحديد بتركيبة كريمية، وفى حالة استخدام الأنواع البودرة، راعي أن يكون ملمسها حريريا حتى تكون خفيفة على البشرة ولا تزيد من جفافها.

7- اختاري لوجهك أحمر خدود كريميا، وتجنبي استخدام أنواع الجل أو البودرة أو صبغة الخدود لانها ستفسد جمال بشرتك. وبالنسبة لأحمر الشفاه يفضل وضع طبقة من مرطب الشفاه ثم تليها طبقة من ملمع الشفاه أو أحمر شفاه غني بالمرطبات. وإذا كنت تعانين من الشفاه الجافة أو الملئية بالقشور فيفضل تقشيرها هى الأخري بمقشر خفيف ليزيل الجلد الميت وينشط الدورة الدموية بها.

10- إن كانت بشرتك من النوع المختلط أو التي توجد بها مناطق جافة ومناطق أخرى دهنية (الجبهة والأنف والذقن) ، ضعي فى اعتبارك الأمور التالية:

- اختاري مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل التى يُكتب عليها أنها تناسب البشرة المختلطة For combination skin) ).و يفضل أن تكون غنية بعناصر مثل أحماض الألفا هيدروكسن Alpha hydroxy acids والتى فى العادة تستخلص من مواد طبيعية كالفاكهة والحليب والسكر وتتميز بتركيبة مضادة للإلتهابات وتزيل الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة كما انها تترك بشرتك نقية وصافية طوال الوقت.

- يفضل أيضا اختيار مستحضرات ماكياج غير زيتية oil free فى حالة نوع بشرتك ويرعى أن تكون مزودة بخاصية تمتص الدهون.

11- اهم شي يجب أن تحرصي على فعله أيا كان نوع بشرتك هو إزالة آثار الماكياج ليلاً قبل النوم بجل أو تونك خفيف ليعطي بشرتك نضارة أكثر مع إتاحة الفرصة لبشرة للتنفس وأنت نائمة.

الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

نصائح جديدة ومدهشة لتحافظى على جسد برائحة طيبة ومنعشة

ساعات الصيف الطويلة، الإرهاق والوقوف في المطبخ، وضيق الوقت والمتطلبات الكثيرة في رمضان. مهلاً يا عزيزتي، إياكِ أن تهملي نفسك ورائحتك وجسمك.
إليك نصائح جديدة ومدهشة لتحافظي على جسد برائحة طيبة وطبيعية حتى لو لم تضعي العطر.نقدمها لكى من خلال موقع النادي نقلا عن اخصائيةالبشرة رولا رزق :
Peeling Enzyme) -1) جلسة البيلنغ إنزايم
للتخلص من الروائح الكريهة والتصبغات أنصحك بجلسة البيلنغ إنزايم كل أسبوعين، هذه الجلسة تساعد بشرتك على التنفس، تعطيها ملمساً ناعماً، تزيل الخلايا الميتة فتحصلين على بشرة نضرة ومشرقة.
Hydra Capsule) -2) جلسة الهيدرا كبسول
للتخلص من الجفاف فهذه الأبرة تساعد على استرخاء العضلات، وبالتالي ارتخاء الخلايا مما يساعدها على تقبل الزيوت العطرية التي تمنح جسمك الرائحة العطرية والذكية طوال اليوم.
3- الجلسات الملكية
وهي عبارة عن عدة جلسات مجتمعة معاً ، تبدأ بتنعيم الجسم وتوحيد لونه، ويتخلص الجسم من السموم والمياه المحتبسة، وتقضي على 30% من الدهون و 20% من السيلوليت، فتشعرين بعدها بالاسترخاء والراحة بعد قضاء اليوم بالتحضير للإفطار ومتطلبات العائلة.
4- الحمام المغربي
رافقي صديقتك إلى الحمام المغربي كل عشرة أيام لتزيلي الخلايا الميتة و الأوساخ من جسدك، فذلك يخلصك من الروائح التي تعلق بجسدك، كما يزيل التشنجات العصبية.
5- حمام الفانيلا
استلقي بالماء الساخن وضعي أزهار الفانيلا لمدة نصف ساعة كل أسبوع،فهو حمام يمنحك الرائحة الجميلة ويعدل مزاجك.
6- الشمعة
أضيئي شمعة ذات رائحة فواحة، لأنها تمدك بالطاقة وتقضي على الروائح الموجودة في المطبخ، وليقع اختيارك على الروائح القوية مثل القرفة، الفانيلا، الفراولة، الرمان،المانجا.
7- دهن العود
ضعي ثلاث نقاط من دهن العود على رقبتك و ساعديك ليمنحك رائحة من عبق الماضي، فمن ميزاته أنه يدوم على البشرة لمدة طويلة. إذا لم يتوفر لديك دهن العود من الممكن أن تستبدليه بزيت الخزامى، زيت الصنوبر، زيت الورد.

بالافوكادو والخيار بشرتى اكثر صحة وشبابا

من خلال موقع النادي نقدم ماسك لتنشيط البشرة الخاملة يعمل على تغذية البشرة وجعلها مشدودة وصحية واكثر شبابا
المكونات :
شرائح من الخيار
الافوكادو
بياض بيضة
ملعقتين من الحليب البودرة
طريقة التحضير :
امزجي نصف كوب من الخيار المقطع شرائح، ومثله من الأفوكادو وبياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الذي يأتي على هيئة بودرة في الخلاط، وزعي القناع على وجهك وعنقك، واتركيه ثلاثين دقيقة أو حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

قناع التفاح لاجمل بشرة اكثر نضارة لكل انواع البشرة

تفاحة في اليوم تبقى الطبيب بعيدا وكذلك البثور، وفقا لنصائح خبراء التجميل يمكن للأقنعة المصنوعة منزليا من مواد عضوية أو طبيعية أن تساعدك في الحصول على بشرة أكثر نضارة كما يمكن أن تساعدك في حل بعض المشكلات الشائعة أيضا.

قناع التفاح واللوز للبشرة الجافة
- المكونات:
تفاحة مقشرة، ربع كوب حليب، بياض بيضة، ملعقة نشا متوسطة، 10 قطرات لوز حلو، ربع كوب ماء ورد.
- طريقة الإعداد:
تقشر التفاحة وتقطع إلى أربعة أرباع وتسلق في قليل من الماء، ويحفظ ماء السلق إلى أن يبرد، بينما تهرس التفاحة ويضاف إليها جميع المكونات وتفرد على الوجه لمدة 20 دقيقة، يزال الخليط بواسطة قطعة قطن مغموسة بماء الورد مضاف إليه الماء الذي سلقت التفاحة فيه.

قناع التفاح والعسل للبشرة الدهنية
- المكونات:
تفاحة مبشورة من دون قشر، ملعقة عسل، ملعقة نشا.
- طريقة الإعداد:
تخلط جميع المقادير وتوضع على البشرة، ثم تزال من فوق الوجه بالماء البارد ويمسح بقطعة قطن مغموسة بماء الورد، ويوضع بعدها كريم مناسب لنوع البشرة.

قناع التفاح والخيار للبشرة المتعبة
- المكونات:
نصف تفاحة مبشورة، نصف خيارة مقشرة، بياض بيضة، نصف ليمونة، نصف ملعقة خل، نصف ملعقة ورق نعناع أخضر مفروم، 10 قطرات زيت ورد.
- طريقة الإعداد:
تخلط جميع المكونات ويوضع في آخر خطوة قطرات الزيت حتى يكسبه قواما كثيفا ورائحة عطرة، يحفظ في الثلاجة لحين الاستخدام ويفرد على بشرة نظيفة.

قناع التفاح والكافور للبشرة الملتهبة
- المكونات:
تفاحة مطحونة، 10 قطرات زيت لوز، 10 قطرات زيت كافور، ملعقة صغيرة عسل نحل.
- طريقة الإعداد:
تخلط جميع المقادير في وعاء بلاستيك، وتغسل البشرة جيدا بماء دافئ، تفرد الوصفة على البشرة مع مراعاة تغطية جميع الحبوب بالخليط، يزال الخليط بعد 30 دقيقة ويغسل الوجه بماء بارد وتكرر مرتين في الأسبوع، للقضاء على الحبوب وآثارها.

علاج التجاعيد

بتكر أخصائي تجميل أمريكي، وسيلة جديدة لشدّ البشرة والتخلص من التجاعيد واحمرار البشرة في غضون 3 دقائق فقط.

ودفع جدول نجمات هوليوود الحافل دائما، بما لا يدع لهن فرصة كبيرة للتجميل، طبيب وأخصائي البشرة هو بيتر كوبيلسون، لابتكار علاج جديد لا يستغرق سوى دقائق معدودة عن طريق حقن الوجه بمادة تقوم بتعبئة الفراغات والتجاعيد من أجل طلّة أكثر نضارة وأصغر عمرا.

ومن المتوقع أن يشكل ابتكار الطبيب ثورة في علاج الوجه بالتحديد، نظرا لاعتماده على الحقن وأشعة الليزر، التي تستغرق 3 دقائق فقط كحد أدنى للجلسة الواحدة.

وأوضح كوبيلسون أن حقن الوجه لم يعد كما كان عليه في السابق، بل أصبح يعتمد بالدرجة الأولى على حقن الوجه في طبقات أكثر عمقا -أي فوق العظام مباشرة- حيت يتواجد هيكل الطبقات الجلدية.

وقال إن المواد الموجودة في الحقن باتت تمزج مع مسكن للآلام، بحيث لا يشعر الإنسان بشيء. وأضاف أن حقن  التجاعيد على هذا المستوى العميق تحسن طبقات البشرة وتجددها لنحو عام كامل، كما تخلق قاعدة صحية للطبقات الخارجية.

ويقدم الطبيب خدماته للممثلات والممثلين من شتى فئات الأعمار، وتتراوح فاتورته بين 500 إلى 1900 دولار وفق المنطقة التي يتم علاجها.

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

وصفه لتبيض الوجه

لعناية للبشرة الى كل عروس وتستعد لليلة العمر في العيد ، عليكِ البدء بعمل برنامج خاص للعناية بالبشرة بطرق طبيعية لتكوني في أبهي وأجمل صورة.

وتقدم لكِ الدكتورة رولا عبيد أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة مجموعة من الماسكات للبشرة بجميع أنواعها ، لتتعاملي مع بشرتك بالطريقة التي تناسبها

* للبشرة الجافة: تخلط قليلا من النشا مع ماء عادي ويترك فترة ثم يفرك مع مراعاة أن تكون حركة يدك رقيقة من أسفل إلي أعلي ثم يمسح الوجه بزيت اللوز.

* للبشرة الدهنية: توضع ملعقة عسل نحل علي عصير نصف ليمونة وبياض بيضة واحدة لمدة20 دقيقة ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الملح الناعم علي لتر ماء ويمسح به الوجه اما للبشرة الحساسة يخلط صفار بيضة واحدة علي ملعقتين من زيت الزيتون و يوضع لمدة15 دقيقة علي أن يزال بالماء الدافئ ثم يغسل بماء الورد.

* لإزالة الجلد الميت تجهز عجينة من الدقيق ويفرك بها الجلد لإزالة كل خلايا الجلد الميت أو يوضع قليل من السكر مع أي نوع من الكريمات المرطبة ويتم تدليك الوجه في شكل دوائر ويشطف الوجه بالماء.

وتنصحك د. رولا بحسب جريدة "الأهرام" بعدم استخدام  الفوطة الخشنة والماء الساخن وكثرة الصابون في تنظيف البشرة لأنه يؤدي إلي جفاف الجلد وضعف مقاومته وتؤكد ضرورة عمل حمام بخار الوجه مرة واحدة كل أسبوعين وقبل الفرح بيوم لتنشيط الدورة الدموية.

  
          
* لتفتيح البشرة: اخلطي ملعقتي دقيق نقي مع ملعقتي لبن حليب وعصير ليمون وضعي الخليط لمدة20 دقيقة وتتم الإزالة بماء فاتر. ولترطيب البشرة من الداخل أكثري من شرب الماء والسوائل وتناول الخضراوات والفاكهه لما لها من تأثير فعال علي ترطيب الجلد.

ولا تنسي العناية بيديكِ بترطيبهما يوميا, ودعك الأظافر بالليمون ولا تنسي استخدام كريم الحماية من الشمس علي بشرة يديك في كل مرة تستخدم المستحضر( كريم الحماية) علي بشرة وجهك ويمكن تدليك اليدين بقليل من الملح مع الكريم المرطب قبل الاستحمام بربع ساعة ويمكنك دعك المناطق السوداء والكوعين والركبتين جيدا بالليمون وقليل من الملح الخشن لتخليصها من السواد ولا تنسي قدميك فكثرة الخروج للشراء والاستعداد للفرح يتعب قدميك وأفضل طريقة لتخليصها من التعب هو وضعها في أناء به كمية من الماء الدافيء مضافا إليه مقدار ملعقتين من ملح الطعام وبعد ربع ساعة يتم تدليك القدمين بمزيج من الجلسرين وماء الورد والليمون. وقبل النوم يوضع نفس المزيج السابق علي القدمين مع ارتداء الجوربين مما يساعد علي التخلص من التشقق.

ولعلاج ارهاق العينين يتم إضافة نقطة زيت الشيح غلي لتر ماء واستخدميه كمادات للعينين.

  
          
*  للحواجب : فالأفضل الاحتفاظ بالشكل الطبيعي والعناية بالبشرة دون إزالة الشعر قبل يوم الفرح فإذا كان شعر الحاجب ضعيفا فيمكن تدليكه مساء كل يوم بقليل من زيت الزيتون أو الخروع.

* لفرد شعر الحاجب المجعد: يدلك بزيت البارفين بعد غسل الوجه مساء ولتلميع شعر الحواجب يتم التدليك بزيت الزيتون ثلاث مرات في الاسبوع قبل الزفاف.

* للهالات السوداء حول العين : فيجب أخذ قسط وافر من الراحة والاكثار من الفواكه والسوائل والخضراوات والابتعاد عن الافراط في تناول المشروبات الغازية. واستخدمي حلقات الخيار والبطاطس لعمل كمادات حول العين للتخلص من الهالات السوداء ويمكنك تدليك المنطقة بزيت الزيتون وأفضل طريقة هي تدليك حول العينين بقطعة من الثلج كل صباح ولا تنسي العناية ببشرة الجسم بعمل تقشير للجسم من الترمس المطحون أوالحلبة وقليل من الملح الخشن ودليكها بطريقة دائرية وذلك قبل الزفاف بيوم واحد.ثم دهن الجسم بمزيج عصير الليمون وجلسرين للحفاظ علي نعومة الجسم.

طريقة تفتيح البشرة

لا يوجد شئ يمكن أن يفسد صفاء يومك سوى الظهور المفاجئ لمشاكل البشرة خاصة عندما يحدث ذلك مع اقتراب موعد سهرة أو حفلة مميزة. تعرفي على أهم الإسعافات الأولية التى يمكن أن تعالجي بها مشاكل بشرتك المختلفة فى أسرع وقت ممكن.
انتفاخ العين
يحدث انتفاخ وامتلاء العين نتيجة قلة النوم أو الإرهاق أو كثرة البكاء، ويمكنك معالجة هذا الأمر بشكل يسير بعمل كمادات باردة على العين باستخدام أكياس الشاي المثلجة أو شرائح الخيار أو لف قطعة قماش بأي شئ مجمد من الفريزر ووضعها على العين مع الاسترخاء في هدوء على السرير. بمرور 15 دقيقة، ستلاحظين أن مظهر عينيك قد عاد لطبيعته بعض الشئ.
طريقة أخري سريعة لعلاج انتفاخ العين خاصة الذي تلاحظينه عند الاستيقاظ من النوم هى وضع ملعقة معدنية نظيفة مثلجة " موضوعة في الثلاجة طوال الليل" على العين لدقائق.
البثور
فى حالة ظهور بعض البثور المزعجة، فإن أفضل طريقة لعلاجها هو وضع القليل من معجون الأسنان عليها، فهو يساعد على تخفيف الإحمرار وتجفيف البثرة. ضعيه على بشرتك ليلا ولاحظي النتيجة فى الصباح وتأكدي أنه ليس من الجيل حتى لا تضري بشرتك. وتجنبي لمس أو محاولة عصر البثرة لأن ذلك فى الغالب سيجعل الأمر أسوأ وسيزيد من احمرارها.
تسمير البشرة بشكل خاطي
إذا لم تنجح مهمتك فى تسمير البشرة بشكل صحيح، وأصبح لون بشرتك متفاوتا وغير محبب، قومي بتقشير بشرتك يوميا لاستعادة لونها الطبيعي او اكتفي بتقشير المناطق التى أصيبت بالإسمرار الشديد حتى يصل لونها للأجزاء الأخرى الأقل سمرة فى الجسم.
وإذا كان سبب تسمير البشرة هو حضور سهرة أو مناسبة معينة فيفضل إجراء ذلك قبل المناسبة بثلاثة أيام على الأقل حتى تسهل عليك معالجة الأمر فى حالة فشله.
الهالات السوداء
إذا أصيبت المنطقة المحيطة بالعينين بالهالات السوداء، فإن أفضل الحلول استخدام شرائح البطاطس ذات الخصائص السحرية فى تفتيح البشرة. اتركيها على عينيك لمدة 10 دقائق ثم لاحظي اللون الداكن وقد اختفى قليلا.
- يمكنك أيضا استغلال الفوائد التى يتميز بها العسل الأبيض فى تفتيح البشرة بعمل قناع ثنائي من البطاطس والعسل، امزجي ملعقتين كبيرتين من شرائح البطاطس المبشورة مع نصف ملعقة كبيرة عسل. قومي بوضع بشر البطاطس في قليل من الماء البارد لمدة خمس دقائق ثم صفيه جيدا وامزجيه مع العسل .
ضعي المزيج على المنطقة المحيطة بالعينين على أن تكوني في وضع استلقاء. اتركي القناع على عينيك لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه بالماء البارد. كرري القناع مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.
 تورم البشرة
فى بعض الأحيان يحدث تورم للبشرة والمسام بعد عملية إزالة الشعر، ويحدث ذلك بسبب حساسية البشرة ويصاحبها فى الغالب إحمرار شديد. ويمكنك معالجة هذا الأمر بكمادات الثلج التى ستعمل على تهدئة مسام البشرة والتخفيف من احمرارها.
البشرة الباهتة
إذا كنت تشعرين ان بشرتك باهتة وغير مشرقة بشكل يصيبك بالإحباط خاصة مع اقتراب حفل أو مناسبة خاصة. عالجي هذا الأمر فى دقائق بالقناع التالي:
المكونات:
- جلسرين
- ماء ورد
- عصير الليمون
- قطعة كبيرة من القطن الطبي.
- منشفة نظيفة وناعمة الملمس.
طريقة التحضير:
1- اغسلي بشرتك بالماء الدافئ جيدا ثم جففيها بمنشفة ناعمة.
1- امزجي ثلاثة مقادير متساوية من الجلسرين وماء الورد وعصير الليمون. واختاري مقادير تكون كافية لتغطية منطقة الوجه واخلطي المكونات جيدا إلى أن تلاحظي أن ملمس الخليط يشبه ملمس لوشن الجسم.
2- باستخدام القطن الطبي، ضعي المزيج على وجهك ورقبتك او في اي مكان اخر ترغبين فى إعادة نضارة البشرة  إليه ثم اتركيه لمدة 15-30 دقيقة. ويفضل أن تقومي بتجريب المزيج أولا على بشرة يديك والانتظار قليلا لملاحظة إذا ما كانت له أعراض جانبية على بشرتك أم لا.
3- بعد انتهاء المدة المحددة، اغلسي بشرتك بالماء الدافئ ثم جففيها بالمنشفة. كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا ثم لاحظي النتيجة وقد أصبحت بشرتك مشرقة تشع نوراً.

غذى بشرتك هذا الخريف بمكونات طبيعية

تعاني البشرة من عوامل الطقس أكثر مما تعتقدين، فالشمس الحارقة، الرياح الجافة، الرطوبة، والهواء الجاف داخل البيت يمكن ان يسبب تمدد وتقلص الاوعية وزيادة الترهلات والتجاعيد
وبالتالي يجعل بشرتك تبدو متعبة، جافة وغير صحية. غذي بشرتك هذا الخريف بمكونات طبيعية.
هذه الوصفات الطبيعية التى نقدمها لكى من خلال موقع النادي  سوف تساعدك على استعادة الحيوية والنضارة وتمدك بالمغذيات الضرورية.
البيض والشوفان «للبشرة العادية والمختلطة»
أضيفي بيضة على نصف كوب من الشوفان المطبوخ وملعقة صغيرة من زيت الزيتون واخلطي المكونات حتى تصبح ملساء. وزعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء
البيض والعسل «للبشرة الجافة»
اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من كل من العسل وزيت الزيتون وبعض من فيتامين E على شكل زيت إن وجد. ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغلسيه بمياه فاترة وجففيه.
العسل واللبن الرائب «للبشرة الدهنية»
قناع العسل المخلوط باللبن الرائب «الزبادي» من أفضل العلاجات للحبوب ولتفتيح البشرة. أولاً افتحي مسامات وجهك بفرك وجهك بقماشة دافئة، ثم غطيه بالعسل واتركيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة واغسليه بمياه دافئة، بعد ذلك يفضل غسل الوجه بماء بارد حتى تغلق المسامات. ينصح الخبراء بتكرار هذه العملية لثلاثة أيام متتابعة، وثم مرة واحدة في الأسبوع. ويمكنك أحياناً خلط بعض الشوفان مع المزيج للحصول على نتيجة أفضل
الشوفان والحليب «للبشرة الجافة»
يتكرّر ذكر الشوفان في مكونات أقنعة الوجه، وهذا منطقيّ، لأن الشوفان أفضل وأرخص قناع يمكن صناعته في المنزل. وينصح الخبراء الشوفان على الخلاط الكهربائي حتى يصبح على شكل بودرة، وإضافة حليب خالٍ من الدسم وبضعة نقاط من عصير الليمون.

قناع للوجة الجاف

تؤكد منى هانى، صاحبة جروب العناية البشرة، أهمية قناع للوجة الجاف لخدمة جمال البشرة حيث تقوم قناع للوجة الجاف بتنشيط الدورة الدموية، وإعادة الحيوية للبشرة المجهدة، وتستخدم هذه الأقنعة فى فصل الصيف لعلاج جفاف البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، وهناك أقنعة تمد البشرة بنضارة وحيوية ويضفى عليها احمرار طبيعيا.

ومن بين الأقنعة التى تؤدى هذا الغرض قناع مكون من ثلث ملعقة خميرة مع ملعقتين من الحليب الطازج حتى يذوب الخليط، يضاف إلى الخليط كمية مناسبة من العسل مع التقليب الجيد حتى يتماذج الخليط، يتم وضع القناع على الوجه والعنق ونتركه لمدة لا تقل عن 35 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد، يصلح هذا والعادية والمختلطة وهو يقوم بتنظيف البشرة تماما، ويضفى عليها النضارة ويمنحها الحيوية، بالإضافة إلى معالجة حب الشباب.

الاثنين، 26 سبتمبر 2011

اختبار بسيط لمعرفة نوع بشرتك بكل سهولة ويسر

يختلط الامر على معظم الفتيات عند تحديد نوع بشرتهن فكل فتاة تبغى التعرف على نوع بشرتها حتى تتمكن من تغذيتها والعناية بها بانسب الطرق المتاحة ,لذلك يقدم موقع النادي اختبار بسيط لمعرفة نوع بشرتك بكل سهولة ويسر :
قبل النوم اغسلي وجهك بالماء وعند الصباح قبل غسل الوجه امسحي الوجه بفوطة خفيفة ثم منديل أبيض ونظيف .. ضعي المنديل في الشمس ليتبين لكي إذا كان هناك دهون على المنديل أم لا؟
- إذا كان هنالك دهون فأنتي صاحبة بشرة دهنية.
- إذا كان هنالك دهون بسيطة متفرقة فأنتي صاحبة بشرة عادية.
-إما إذا كان لا يوجد أثر لدهون فأنتي صاحبة بشرة جافة

قشر البرتقال والليمون والجلسرين لتفتيح الركبة والرقبة

ينفرد موقع النادي  بتقديم وصفة هايلة بمكونات طبيعية للتفتيح مناطق الركبة والرقبة
المقادير:
قشر ليمونة ناشف.
قشر برتقالة ناشف.
زيت اللوز المر.
الطريقة:
هاتي قشر ليمونة ناشف وقشر برتقالة ناشف واطحنيهم لغاية ما ينعموا وحطيهم في علبة.
خدي معلقتين أو حسب المنطقة المراد تفتيحها وضيفي ليهم خليط متجانس من زيت اللوز المر وزيت الجلسرين بالقطارة لغاية ما يبقى الخليط زي المعجون وافردي
المعجون على المناطق السمراء 10 دقايق كل يوم والماسك ده بيساعد على تفتيح مناطق الركبة والرقبة والكوعين.
وده لأن المناطق دي بتتعرض دايما للاحتكاك سواء بالملابس زي الرقبة أو بالسند على الكراسي أو الترابيزات .

الأحد، 25 سبتمبر 2011

خلطات تبيض الوجه .. خلطات تبيض .. طرق تبيض الوجه

ملف كامل عن خلطات تبيض الوجه لتعتنى بنفسك حواء وتكونى دائما متألقة وجذابة ومميزة والاهتمام بالبشرة شئ ضرورى جدا وخصوصا لاصحاب البشرة الدهنية والحساسة

المقادير :ا ليمونة _ 1 برتقالة _ 2 معلقة كبيرة شعير مطحون _ 1 علبة زبادى _قليل من النشا _ صفار بيضة _ عسل نحل

الطريقة : تخلط ثم توضع على الوجه لمدة ربع ساعة وتستعمل لمدة ثلاث ايام على التوال.

خلطات تبيض الوجه _ خلطات تبيض _ طرق تبيض الوجه

المقادير : معلقتين كبار عصير ليمون _4 ملاعق كبار طحينة بيضاء _ 3 ملاعق كبار حليب طازج _ معلقة صغيرة عسل نحل _ معلقة كبيرة ماء

الطريقة : تخلط هذة المكونات مع بعضها وتترك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء البارد.


خلطات تبيض الوجه _ خلطات تبيض _ طرق تبيض الوجه

المقادير : 1 معلقة نيدو بودره_ معلقة عسل _ معلقتين بياض بيضة _ معلقتين ماء ورد _ ويوضع عليه نشا الذرة بورده لحد ما يثقل شوى

الطريقة : يخلط مع بعض ويترك على الوجه  5 او 10دقائق واحتفظى بالباقى فى الثلاجه.

خلطات تبيض وجه _ خلطات تبيض _ طرق تبيض الوجه

المقادير : لبن جوز هند _ عصير خيار

الطريقة : نحضر كمية متساوية من لبن جوز الهند وعصير الخيار ويدهن به البشرة يومياً.


خلطات تبيض الوجه _ خلطات تبيض _ طرق تبيض الوجه

المقادير : عنب مهروس

الطريقة : تزال البذور من ثمار العنب , وتهرس جيداً , وتوضع على الوجه والعنق لمدة 15 دقيقة.

خلطات تبيض وجه _ خلطات تبيض _ طرق تبيض الوجه


المقادير : عجينة اللوز


الطريقة : تطحن حبات اللوز وتخلط بكمية مناسبة من ماء الورد أو اللبن لصنع عجينة  تستخدم في عمل لقناع الوجه.

خلطات تبيض الوجه _ خلطات تبيض _ طرق تبيض الوجه

المقادير : نصف كاس سكر _ معلقتين خميرة فورية _ زيت زيتون _ عصير ليمون

الطريقة : تخلط حتى تتجانس ويجب أن تكون ثقيلة, يجب ان تبللى وجهك بالماء قبل وضعها ثم دلكى بيها.

قدمت لكم بعض الطرق والنصائح لتبيض الوجه اتمنى ان تنال اعجابكم فتيات النادى




طرق العناية بالرقبة

عندما نتحدث عن العناية بالجمال والمكياج أول ما يتطرق إلى فكر المرأة هوطرق العناية بالرقبة الوجه والشعر واليدين والقدمين ولا تفكر أبدا في مناطق الجسد الأخرى مثل الرقبة والأكتاف والأذرع والمرفق.
أولاً يجب مراعاته شئ هام أن طرق العناية بالرقبة لا يتوقف عند الذقن فقط إنما يستمر ليشمل العنق أيضا لذلك عليك الاهتمام بالعنق كجزء من وجهك.
يجب أن تقومي بغسل الوجه والرقبة معا وإذا قمت باستخدام كريم أساس أو بودرة لا تنسي أن تستخدميها علي الرقبة أيضا حتى لا يكون هناك اختلاف فى طرق العناية بالرقبة في اللون بين البشرة والرقبة .
طرق تبيض وتنعيم الرقبة
يمكنك عمل تونيك للرقبة والأكتاف من خلال خلط الآتي :
ملعقتين من الجليسرين 3, ملاعق بودرة البورق, 2 كوب من ماء الورد ضعي الخليط لمدة عشر دقائق ثم قومي بشطفه بماء دافئ.

بشرتك وحمايتها من اشعةالشمس

في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم حاليا، والارتفاع اللافت في درجات الحرارة تكثر التساؤلات عن بشرتك وحمايتها من اشعةالشمس التي يمكن أن تلحقها أشعة الشمس بالجلد، خاصة أن ارتياد الشواطئ قد يكون الملاذ شبه الوحيد الذي يلجأ إليه معظم الناس للتمتع بالإجازة من ناحية، وللهروب من حرّ الصيف من ناحية أخرى. لكن رغم فوائد الشمس التي تتمثل في تحسين المزاج وتقوية العظام، فإن سلبياتها كثيرة، وعلى رأسها الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة وغيرها من الأمراض، الأمر الذي يتطلب التعامل معها بحذر شديد، من خلال استعمال وقاية بمرشحات عالية وتجنب أوقات الذروة قدر المستطاع، حسب ما تقول اختصاصية الأمراض الجلدية الدكتورة جويس عازار. وتشرح أن «هناك نوعين من الأشعة فوق البنفسجية هما الـ(UVA) و(UVB) والنوع الثاني تحديدا، لا يصل إليها إلا عندما تكون هناك مشكلة في طبقة الأوزون، لأن هذه الطبقة تعمل على (فلترتها) في الحالات العادية. في الوقت الذي يسبب فيه التعرض لأشعة الـUVB الحروق الجلدية، فإن التعرض لأشعة الـUVA يؤدي إلى شيخوخة البشرة، وظهور الكلف والإصابة بالأمراض السرطانية». وتضيف عازار أن «تأثير هذه الأشعة يزيد سواء عندما تكون هذه الأشعة عمودية، وتحديدا في شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، في فترة الذروة الممتدة بين الساعة الحادية عشرة صباحا والساعة الثالثة ظهرا». وتشير إلى أن «جميع وسائل الوقاية تحمي الجلد من أشعة الـUVB فقط، ولذلك فإن التعرض لأشعة الشمس العمودية يؤدي إلى تسلل كمية كبيرة من هذه الأشعة إلى الجلد، لأن نسبة الحماية من أشعة الـUVA التي تؤمنها كل أنواع كريمات الوقاية لا تتعدى الـ20 في المائة، بينما ارتداء القبعة والنظارات والجلوس تحت المظلة يوفران نسبة حماية لا تتعدى الـ30 في المائة».
هذا يعني أن نسبة الحماية التي توفرها كل هذه الوسائل مجتمعة لا تتجاوز الـ50 في المائة، ولذلك من الأفضل عدم التعرض لأشعة الشمس في هذه الفترة على الإطلاق، لتفادي الأمراض السرطانية والكلف والشيخوخة. وأثبتت بعض الدراسات أن 4 - 3 (3 أرباع) من «مخزون الشمس» في الجلد يكتسبه الإنسان قبل سن العشرين، ومن هنا فإن الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس في هذه المرحلة العمرية، تظهر عليهم الأعراض السلبية التي تتركها أشعة الشمس بشرتك وحمايتها من اشعةالشمس قبل سن الأربعين عاما.
ولكن هل هذا يعني أن الأوان قد فات بالنسبة للأشخاص الذين تنطبق عليهم هذه الدراسة وبأنهم معرضون حتما للإصابة بالأمراض السرطانية أو الكلف أو ظهور علامات الشيخوخة المبكرة؟ تجيب الدكتورة عازار: «أبدا، لأن من يحافظ على نسبة 4 - 1 المتبقية من (مخزون الشمس) يمكنه أن يؤخر هذه الآثار. لذلك يتوجب على الأهالي تحمل المسؤولية، خاصة الأطفال الذين لا يدركون هذه المخاطر». وتقول بأن حروق الشمس العادية ليست خطرة بشكل كبير، ويمكن تجنبها باستعمال كريمات الوقاية، على العكس من علاج الكلف والنمش لأنهما أكثر صعوبة وتكلفة. أما بالنسبة لسرطان الجلد فهناك نوعان منه، الأول يصيب الأطفال، وهو من النوع القاتل والثاني، «مزيف» ولا يؤدي إلى الموت واكتشاف الإصابة به في عمر متأخر، لا يسبب أي مضاعفات. وعليه، فمن الضروري زيارة طبيب الجلد عند ظهور أي بقعة سوداء، «غير متجانسة اللون» تظهر على الجسم.
وتحذر الدكتورة عازار «من التعرض للتسمير الصناعي، أو ما يعرف بـ(السولاريوم) لأن تأثيره السلبي معادل تماما لتأثير أشعة الـUVA، ولكن لا شيء يمنع أصحاب البشرات البيضاء الذين يخافون من إصابة بشرتهم بالحروق عند تعرضهم لأشعة الشمس لاكتساب اللون البرونزي، من الخضوع لعدد من جلسات (السولاريوم) التحضيرية، ولكن بعد استشارة طبيب الجلد».
بشرتك وحمايتها من اشعةالشمس مهم جدا الإكثار من شرب المياه، تناول الفيتامينات المضادة للأكسدة والمتوفرة في الخضار والفاكهة، والتعرض لأشعة الشمس، بعيدا عن ساعات الذروة، مع الحرص على استعمال كريمات الوقاية، لأن أشعة الشمس مفيدة جدا إذا عرفنا كيف نتجنب مخاطرها.

البشرة وطرق علاجها

يظهر النمش على البشرة بشكل أكبر في فصل الصيف خاصة عندما تكون طبقات الجلد ضعيفة فتتأثر سريعاً بأشعة الشمس وتظهر الحبوب البنية الدقيقة. فى بعض الأحيان تعطي هذه الحبوب شكلا جميلا للوجه لكن الكثيرين لا يرغبونها خاصة إذا زادت عن الحد.
ويمكنك علاج النمش بإحدي الطرق الطبيعية التالية:
عصير الليمون
لأحماض الطبيعية الموجودة بالليمون تساعد على تقشير البشرة وتفتيح لونها والتخفيف من مظهر النمش. ضعي عصير الليمون مباشرة على المناطق المصابة بالنمش واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.
ويمكنك أيضا نقع القليل من العدس فى الماء ثم طحنه إلى أن يتحول إلى عجينة وإضافته لعصير الليمون ووضعه على الوجه لمدة 10 دقائق وغسل الوجه. بهذه الطريقة ستحصلين على بشرة مشرقة خالية من العيوب.
مغلي البقدونس
ينصح الكثير من الخبراء باستخدام هذه الوصفة، قطعي أوراق البقدونس وقومي بنقعها فى الماء المغلي قليلا ثم صفيه. اتركي الماء المصفى حتى يبرد ثم أضيفي إليه مقدارا مماثلا من عصير الليمون والبرتقال ووزعيه على بشرتك جيدا ثم اتركيه ليجف. بعد أن يجف وجهك من السائل، ضعي كريما مرطبا عليه ويمكنك غسل وجهك بعد مرور نصف ساعة. وستلاحظين بتكرار ذلك أن بشرتك قد استعادت مظهرها الطبيعي.

التدليك بالبصل
تدليك البشرة بالبصل أيضا وسيلة رائعة فى إزالة النمش, فالبصل يحتوي على عناصر مقشرة للبشرة تعادل تأثير الليمون.
قناع العسل
لا يعمل العسل فقط على التخفيف من مظهر نمش البشرة، بل ويعمل أيضا على خفض معدل إفراز الخلايا للمادة الصبغية المسئولة على إسمرار البشرة "الميلانين". أضيفي القليل من عصير الليمون للعسل وضعيه على المناطق المصابة بالنمش واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء الورد.
الخيار
يعمل الخيار كذلك على تفتيح لون البشرة إذا تم مزجه مع العسل الأبيض أو الليمون. اعصري ثمرة خيار وأضيفي للماء ملعقة عسل أو ليمون ثم ضعيه على بشرتك لبضع دقائق يوميا إلى أن يتحسن لون بشرتك.
الحليب الرائب
يحتوي الحليب الرائب على حامض اللاكتيك الذي يعد بمثابة مقشر طبيعي لطيف على البشرة، لذا فهو مناسب جدا للبشرة الحساسية وسيعمل على تخفيف مظهر النمش بشكل مثالي. ضعيه مباشرة على وجهك أو ضعي بدلاً منه الكريمة الحامضية ثم امسحي بشرتك بلطف بمنديل ناعم. وستلاحظين أن مظهر بشرتك قد بدأ فى التحسن.
تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين "سي"
من الحلول الفعالة أيضا فى علاج النمش، الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "سي" فهو مفيد فى علاج البشرة المصابة بالنمش، ستجدينه فى العنب والبرتقال والفراولة والليمون والتفاح والجوافة.
طرق أخرى لعلاج النمش
ومن الطرق الشائعة الأخرى فى علاج النمش استخدام كريمات تفتيح البشرة إلا أنها ليست آمنة تماما على البشرة حيث إنها قد تسبب حروقاً فى المنطقة المحيطة بالنمش مما قد يؤدي إلى ظهور الندبات.
العلاج بالليزر أيضا وسيلة أخرى لعلاج التفاوت اللوني الذي تصاب به البشرة إلا أن هذا النوع من العلاجات فى الغالب يكون مرتفع الثمن.
يمكنك أيضا علاج النمش بالخضوع لجلسات التقشير الكيميائية العميقة وهى تأتي بنتائج هائلة فى علاج النمش لكنها نتائج بعيدة المدى.
وسواء كان اختيارك للكريمات الموضوعية أو جلسات الليزر أو التقشير فيجب أن يخضع ذلك لإشراف طبي بحيث يتعرف جيدا على طبيعة بشرتك وقدرة استجابتها للعلاج.
وللحماية من النمش لابد للفتاة أو السيدة أن تستخدم الكريمات المضادة الشمس للتخفيف من الآثار الضارة لأشعة الشمس على الجلد، وفي كل الأحوال لابد من الابتعاد عن الشمس تماما خلال الفترة التى تقومين فيها بعلاج بشرتك من النمش حتى يتحسن مظهرها تماما.

السبت، 24 سبتمبر 2011

بالزبادى والفراولة تمتعى ببشرة صحية ونضرة

فى بعض الاحيان نرى شحوب واضح بالبشرة يفقدها رونقها وحيويتها لذا اخترنا لكم من خلال موقع النادي قناع متميز من الزبادى والفراولة لبشرة صحية ونضرة
المكونات:
حبات فراولة طازجة او مثلجة تهرس جيدا +
نصف علبة زبادى + نقاط قليلة من زيت اللوز
طريقة التحضير :
يخلط جميعا جيدا ويدهن به الوجه ويترك لمدة
15 - 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر اولا ثم البارد
يساعد هذا القناع على ازالة شحوب البشرة
وتلطيفها والفراولة تكسب بشرة متوردة

وصفات علاجية لبهتان البشرة

تعشق المرأة العربية الاعتناء ببشرتها، بنعومتها ونظارتها و أيضا بجمالها و جاذبيتها الطبيعية، و لعله من أكثر المشاكل التي قد تواجه البشرة، هو بهتانها ، لذا نقدم لكى بعض الوصفات من خلال موقع النادي لكي تتخلصين من بهتان بشرتك؟
و لكل أنثى تحس أن بشرتها فقدت نظرتها و أصبحت باهتة، يمكنك عزيزتي قط تناول كمية من المشمش لأنه مفيد لنظارة البشرة، لاحتوائه على كميات مهمة من فيتامين ‘أ’، و سي، و البوتاسيوم، الكالسيوم، الفسفور و الألياف.
كما يمكنك استعمال البطاطس، و ذلك بأخذ قطعة من البطاطس، ودعكها على بشرتك، و اتركيها لمدة ساعتين، من تم مكنك غسل وجهك بالماء البارد.
وسنقدم لك اليوم عزيزتي حواء قناع سيفيدك، اخلطي نصف فنجان خيار مبشور، مع ملعقتين من بودرة الحليب، و بياض بيضة، اخلطي المكونات مع بعضها و ضعي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي بشرتك بالماء البارد، و هذا القناع سيساعدك على التخلص من البشرة الباهتة

فوائد الصندل والزعفران لبشرتى نقية وناعمة

من خلال موقع النادي نعرض وصفة هايلة لازالة شوائب الوجة وجعلة صافيا نقيا
المقادير:
( صندل+ زعفران) مطحونين+ ماء ورد
الطريقة:
قومي بخلط المقادير مع بعضها إلى أن يصبح شبه عجينه
ملاحظة تستخدم هذه الخلطه يوميا إلى أن يصفى الوجه تماما ثم قومي بتركها لمدة أسبوع ثم عودي اليها)وتستخدم
هذة الوصفة لازالة شوائب الوجة وتنعيم البشرة وجعلها اكثير اشراقا

نصائح وردية لبشرتك فى نهار رمضان

تقدم خبيرة التجميل هند محمد نصائح مهمة لجنتين ورديتين طوال نهار رمضان وتقول: أسرار الجمال تبدأ من المطبخ، فاستخدام وسائل التجميل الطبيعية تعتمد عليه كبرى مراكز التجميل، فالمطبخ ملىء بالمكونات الهامة والمفيدة للجمال بما يغنى السيدات والفتيات عن زيارة صالونات العناية بالبشرة.
وتشير إلى أن البشرة النضرة تبدأ بضرورة تناول الماء 8 أكواب فى فصل الصيف فالماء يعطى البشرية الحيوية والنضارة ، ولتمتع بوجنتين ورديتين طبيعتين عليكِ استخدام أقنعة طبيعية يمكن تكوينها بسهولة أثناء الوقوف بالمطبخ ومنها.
1- قناع عشبة الروز مارى
أحضرى 100 جرام من أوراق البقدونس و100 جرام من عشبه الروز مارى. قومى بغلى الخليط لمده 15 دقيقة حتى يصبح اللون قريب من اللون الأخضر. ثم ننتظر حتى يبرد، يتم تصفيته جيداً ثم نضعه فى الثلاجة ونقوم بوضعه على الوجه كل صباح ومساء.
2- قناع الخيار والنشا
كل ليلة نقوم بطحن حبة خيار مع ملعقة نشا مضافا إليه علبة زبادى، يتم مزجهم فى الخلاط ، ثم نضعه على الوجه لمدة نصف ساعة وستلاحظين النضارة والترطيب فى بشرتك.
3- قناع الموز
أحضرى موزة واخلطيها مع ملعقة عسل وملعقتين لبن زبادى وربع ملعقة خميرة ثم نضعه على الوجه نهارا ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالمياه الباردة.

7 خطوات لعلاج الهالات السوداء حول العين

تسبب الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية، ولا يوجد لها علاج محدد حتى الآن، وأسبابها قد تكون وراثية أو مكتسبة.
قد يكون احتقان الأنف سبباً في اللون الداكن، وقد يكون السهر سبباً من الأسباب القوية في ظهور هذه الهالات السوداء، وكذلك قلة الرياضة، أو التدخين أو الضغط النفسي أو التهيج العصبي، أو الانقباض الوعائي الدموي، أو التعرض الزائد لأشعة الشمس أو الدورة الشهرية أو الحمل أو الإمساك أو غير ذلك،
وإليك ما يساعد على تخفيفها:

1- الرياضة في الهواء الطلق تزيد من مستوى الأوكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لوناً وردياً.
2- احرصي على النوم باكراً لأن كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلاً تفيد الجمال بشكل مضاعف مقارنة بالنوم بعد منتصف الليل.
3- عدم التدخين، لأن النيكوتين يؤدي إلى قبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تلونات جلدية داكنة، وكذلك تؤدي المركبات الكربونية إلى تقليل كمية الأوكسجين في الدم، فيصبح لون الجلد مضطرباً.
4- عدم التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة، فإن كان لا بدَّ من ذلك، ففي طرفي النهار، وإن كان غير ذلك فيوضع كريم يصفي أشعة الشمس الضارة.
5- غسل المكياج عن الوجه قبل النوم.
6- استخدام كريم يفتح لون البشرة.
7- تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة على الجسم والبشرة مثل الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة والمعلبات، والتقليل من المقليات والأطعمة المعلبة أو المجمَّدة.
 وبعيدا عن المستحضرات التجميلية، احرصي كل يوم على عمل كمادات طبيعية من أكياس الشاي الباردة للتخلص نهائيا من الهالات السوداء.

غسول الكمون لبشرة نضرة على طول

من خلال موقع النادى نحرص دائما على استخدام الحبوب والاعشاب  الطبيعية بدلا من مستحضرات العناية بالبشرة المصنعة غالية الثمن ,لذا نقدم لكم  هذه الوصفة لأزالة صفرة الوجه واعطاء البشرة جمال ورونق غير عادى لبشرة نضرة  جميلة متالقة
المكونات :
كمون مطحون بمقدار 3 ملاعق لكل كوبين
طريقة التحضير :
وهي غسل الوجه بماء الكمون ( غلي لكل كوبين 3 ملاعق كمون)
لمدة اسبوعين وانشالله راح تزول صفرة الوجه وتحظى ببشرة نضرة جميلة

الجمعة، 23 سبتمبر 2011

بشرة نجوم هوليود

تعتبر العناية ببشرة نجوم هوليود من أبجديات مكافحة علامات التقدم في العمر التي يشكل الوجه أولى جبهاتها. لذلك تجد بشرة نجوم هوليود يقدن هذه المسيرة للعناية بالوجه أو الجسم أو الشعر؛ طمعًا في احتباس الشباب رهينة لأطول فترة ممكنة.
وبناء على هذا التحدي اللا منتهي للزمن والوقت، تبادر تلك النجمات في اللجوء إلى علاجات قد تكون مقززة في بعض الأحيان لكنها تعطي نتائجها؛ إذ تراهن يكررن العملية مرارًا وتكرارًا للحصول على مبتغاهن.

وفيما يلي مجموعة من هذه العلاجات الغريبة:

- شد الوجه على طريقة مصاصي الدماء: تعتبر الممثلة أنجلينا جولي (36 عامًا) من محبات هذا العلاج الذي يتمحور حول حقن الوجه بكرويات دم غنية بالبلازما.
ويتبرع شخص بهذا الدم الذي يتم تدويره في جهاز خاص، ثم حقنه في الوجه لإنتاج مادة الكولاجين، ومن ثم لتحسين بنية البشرة.

- علاج العلقيات: تعتبر الممثلة ديمي مور (48 عامًا) من محبي هذا العلاج الذي يقوم بتنظيف الدم من المواد المؤكسدة والسامة عبر تعريضه لعدد كبير من ديدان العلق أو العلقيات التي تقوم بمص الدم المتسخ وإفراز مادة مخدرة تكافخ التخثر. وكان المصريون القدامى أول من استخدم هذا العلاج.

- سم الأفاعي: تعشق الممثلة جوينث بالترو علاج سم الأفاعي بالإضافة إلى كيلي مينوج؛ حيث تقوم بشراء كريمات مليئة بـ"سم أفاعي" معينة تقوم بلسع البشرة، التي ترسل بدورها رسالة إلى الأعصاب من أجل الارتخاء وشد عضلات الوجه، فتخف التجاعيد تدريجًا ويحصلوا على بشرة جميلة مثل بشرة نجوم هوليود

- قناع الوجه من مشيمة الجنين: تعتمد جينفير لوبيز ومادونا وريس ويذرسبون هذا العلاج أسبوعيًا على الرغم من كلفته العالية (نحو 1200 دولار). ويقضي بفرك الوجه بأنسجة دموية من مشيمة جنين طازجة نظرًا لاحتوائها على معادن وفيتامينات وبروتينات تجدد البشرة وتغنيها.

- براز العصافير: تستخدم فيكتوريا بيكهام هذه المادة يوميًا لعلاج وجهها. ويقوم هذا العلاج على تقشير الطبقة الخارجية من الوجه ليعطي لمعة شابة. يبلغ ثمن الكريم نحو 200 دولار.

والسؤال الذي يطرح نفسه .. هل أنتِ مستعدة لدهن وجهك بهذه المنتجات طمعًا بالشباب الذي لا بد أن يغيب يومًا؟.

اسمرار اصابع القدمين مشكلة كيف تتخلصى منها

يعتبر اسمرار اصابع القدمين مشكلة تؤرق الكثير من الفتيات خاصة فى فصل الصيف حيث الطقس الحار وارتداء الاحذية الخفيفة  المكشوفة مما يسبب اسمرار وخشونة فى القدم والاصابع خاصة ,لذا نقدم لكى عزيزتى حواءمن خلال موقع النادي وصفة جديدة تغنيكى عن الذهاب للكوافير لتنظيف والعناية بقدميكى و تخلصك من اسمرار وخشونة القدمين
تلك الوصفه سوف ترى نتائجها فى خلال اسبوع بعد المواظبه عليها وحسب درجه الاسمرار ॥
المكونـــــــات :
زجاجه من زيت جنين القمح
زجاجه من زيت اللوز الحلو
شريط من كبسولات فيتامين E

الطريــــقه :
اخلطى كل المقادير مع بعضها واستخدمى الخليط مرة واحدة يوميا وقبل النوم ॥
وسوف تلاحظين الفرق سريعا ً
تلك الوصفه سوف ترى نتائجها فى خلال اسبوع بعد المواظبه عليها وحسب درجه الاسمرار ॥

الخميس، 22 سبتمبر 2011

خلطات لتبييض البشرة

في عالم الجمال خلطات  لتبييض البشرة من الطبيعة كثيرة ومتنوعة, فالقناع ضروري جدا لخدمة جمالك فهو ينشط الدورة الدموية ويعيد الحيوية للبشرة المتعبة و هناك خلطات لتبييض البشرة تستخدم اكثر في الصيف لعلاج جفاف البشرة من أشعة الشمس. فاستعملي هذه الأقنعة مرة كل أسبوع أو مرتين فقط أو في أي مناسبة تودين حضورها لان القناع يمدك بنضارة وحيوية ويضفي عليه احمرارا طبيعيا .  لذا نقدم لك من خلال موقع النادي مجموعة خلطات لتبيض البشرة مفيدة ومغذية .
  خلطات لتبييض البشرة  من الموز مع العسل:
اقطعي الموز قطعا صغيرة واغمسي كل قطعة بالعسل وضعيها على وجهك لمدة (15) دقيقة ثم يغسل بالماء
خلطات لتبييض البشرة من  الحليب والبيض
خذي بياض بيضة وملعقة حليب وملعقة عسل واخلطيهما جيدا وضعيه على الوجه لمدة (15) دقيقة ثم يغسل بالماء
خلطات لتبييض البشرة من الفراولة والموز
يهرس الموز جيدا ثم يضاف إليه عصير الفراولة يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ويشطف بالماء.
خلطات لتبييض البشرة من البصل والعسل
عصير بصلتين مع ملعقة عسل تمزج جيدا وتوضع على الوجه لمدة(20) دقيقة يشطف الوجه بالماء الفاتر ويغسل بالصابون ويشطف بالماء البارد ويرش بماء الورد.

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

علاج ارهاق وجه

رسلت إيمان عبد الرحمن تقول: أعانى من إرهاق يظهر على وجهى بصورة كبيرة مما أفقده النضارة والحيوية، فهل هناك علاج؟ يجيب عن هذا التساؤل الدكتور أحمد عادل نور الدين، أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب جامعة القاهرة، والسكرتير العام للجمعية الدولية لجراحة التجميل عن قارة أفريقيا، قائلا إن استعادة شباب الوجه مطلب ضرورى لكثير من الناس.

ويضيف أن هذا الأمر يقلق النساء، خاصة عند بلوغ الأربعين من العمر، حيث تبدأ ملامح تقدم العمر بالظهور فى منطقة الوجه، وفى جميع الأحوال هناك العديد من الأساليب العلاجية التى تقضى على آثار الإرهاق التى تبدو على الوجه ومن ثم يكون نضرا يمتلئ بالحيوية.

ويؤكد أن هناك التقشير الكيميائى السطحى والمتوسط العمق وهذا يناسب بشرة المرأة فى بلدان الشرق الأوسط، وهناك أيضا الميزوثيرابى الذى يعطى بالإبر أو بدونها وهذا هو الاتجاه الأحدث وفيه يتم إدخال المواد المغذية والفيتامينات التى تضمن أن يكون نمو الجلد وحيويته فى المعدل المطلوب وجلساته تكون أسبوعية أو نصف شهرية حسب الحالة، وغالبا ما يحتاج الأمر إلى عدد من الجلسات يتراوح ما بين 4-6 جلسة فى المتوسط، ويمكن بعدها استخدام الكريمات المناسبة فى المنزل ولكن تحت إشراف طبى، كما يمكن استعمال تكنولوجيا الموجات الصوتية لتنظيف البشرة وضخ المواد المغذية داخل خلايا الجلد بدون وخز بالإبر.

كيفية اختيار كريم الشمس المناسب بلا اضرار

الصيف بالنسبه للمراه هو كيفيه حمايه بشرتها من الشمس فتحاول كل امراه فى بداية فترة الصيف مع حرارة واشعة الشمس العاليه والضارة البحث والتعرف على كريم الشمس المناسب لبشرتها وقد تحدثنا عن ذلك فى موضوع سابق من قبل ونحن الان بصدد التعرف على فوائد وعيوب كريم الشمس
يستخدم الناس بسخاء الكريمات الواقية من الشمس كل صيف، على أمل إبعاد شبح الشيخوخة والتجاعيد وسرطان الجلد، ولكن، مع مرور كل موسم، يتم طرح مزيد من الأسئلة حول ما إذا كانت العلامات وإرشادات السلامة التي توضع على عبوات هذه الكريمات كافية، خصوصاً مع تشكيك بعض البحوث بسلامة بعض المكوّنات المستخدمة فيها على نطاق واسع منذ سنوات.

تقوم مستحضرات الوقاية من الشمس بوظيفة رائعة في منع حروق الشمس حين يتم استخدامها بشكل صحيح، أمّا من خلال إمتصاص أو تشتيت ضوء الأشعة فوق البنفسجية من خلال جزيئات تسمّى "مرشحات الأشعة فوق البنفسجية".
ولكن، حين تمّ تقديم مستحضرات الوقاية من الشمس للمرّة الأولى، كان الباحثون يريدون لمرشحات الأشعة فوق البنفسجية أن تحجب أكبر قدر ممكن من ضوء الأشعة فوق البنفسجية المتوسّطة وتلبّي في الوقت نفسه معايير سلامة معيّنة، علماً أنّ غالبية مستحضرات الوقاية من الشمس وخصوصاً تلك التي يمكن شراؤها في الولايات المتحدة اليوم ما تزال قائمة على هذا النموذج.

ولكن، ازدادت معلومات العلماء حول الآثار الضارة للتعرّض للأشعة فوق البنفسجية الطويلة والتي تصل إلى أكثر من 95%. وتكثر الدلائل التي تشير إلى أنّ التعرّض للأشعة فوق البنفسجية الطويلة يعتبر عاملاً هاماً في إنتاج الشيخوخة الناجمة عن التعرّض للشمس والحسّاسية الضوئية والاضطرابات المرضية والسرطان. لذا، تبدو الحاجة ملحّة إلى توافر مستحضرات الوقاية من الشمس لحماية كافية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة.
وبشكل عام، تعطي بعض مستحضرات الوقاية من الشمس شعوراً زائفاً بالأمان والحماية، وهي لا تحجب بصورة كافية الأشعة فوق البنفسجية الطويلة. وقد أثبتت الأبحاث أن مكوّنات (Tinosorb M و Meroxyl TM XL)، فعّالة جدّاً في توفير حماية أوسع من الأشعة فوق البنفسجية. ويجب أن توافق "إدارة الغذاء والدواء الأميركية" على هذه المكوّنات المفيدة، المستخدمة حالياً في مستحضرات الوقاية من الشمس في أوروبا. وقد تبيّن أنّ مكوّنات أخرى كـ(octyl methoxycinnamate)، تخترق الجلد و/ أو قد تعوق جهاز الغدد الصماء. وقد تجد العديد من الدراسات أنّ الجزيئات المجهرية الدقيقة لثاني أكسيد التيتانيوم و/ أو أكسيد الزنك، الشائعة في العديد من المنتجات، قد تكون أكثر ضرراً من الأشكال الكبيرة لهذه المواد الكيماوية. وقد تصل إلى أجزاء مختلفة من الجسم، وتعبر المشيمة وتؤثِّر على الجنين أو تسبّب ضرراً للحمض النووي له علاقة بالسرطان.

- إحذري!

تشير دراسة أميركية حديثة دامت عاماً كاملاً إلى أن أحد أشكال فيتامين A وهو (Retinyl palmitate) قد يسرّع نمو الأورام الجلدية حين يتم وضعه والتعرّض للشمس. ولعلّ المشكلة أنّ هذه المادة تشكّل مكوّناً نشطاً في أكثر من 40% من جميع مستحضرات الوقاية من الشمس المتوافرة في الولايات المتحدة. وإذ تسوّق صناعة مستحضرات التجميل بقوة منتجات تحتوي على مكوّنات فيتامين A زاعمةً أنّها تجدّد البشرة، إلا أنّها قد تكون آمنة في المنتجات المستخدمة داخل المنزل بعيداً عن الشمس، ولكن هناك احتمالية حقيقية للتعرّض للأذى عند استخدامها على البشرة المعرضة للشمس.
ففي نتائج هذه الدراسة، ظهرت الأورام والآفات في وقت أبكر بنسبة 21% لدى حيوانات المختبر المعرّضة للشمس والتي تم استخدام "كريم" يحتوي على فيتامين A عليها أكثر من الحيوانات المعالجة بـ"كريم" يحتوي على فيتامين A.

وعلى صعيد آخر، تبيّن التطوّرات في مجال البحث الآن أنّ المفهوم التقليدي للحماية من الشمس (منع حروق الشمس التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية المتوسّطة) غير كاف، نظراً إلى أنّ الأشعة فوق البنفسجية الطويلة مضرة بقدر الأشعة فوق البنفسجية المتوسّطة. كما يبيّن البحث، أنّه وتحت ظروف معيّنة، قد تولد بعض مرشحات الأشعة فوق البنفسجية التي تحتويها هذه المستحضرات أنواعاً معيّنة من الأكسجين التفاعلي في الجلد، بما في ذلك أغشية الخلايا و"الكولاجين" والحمض النووي وغيرها، علماً أن مضادات الأكسدة وفي حال تمّ استخدامها في هذه المستحضرات قد تقلّل عدد أنواع الأكسجين التفاعلي التي تولدها الأشعة فوق البنفسجية في الجلد. وبصورة عامّة، ربّما تكون كمية الأكسجين التفاعلي الناجمة بصورة طبيعية أو عن طريق بعض أنواع مرشحات الأشعة فوق البنفسجية ضئيلة أو ربّما تكون مصدر قلق كبير!
 
موقع زواج | موقع تعارف
موقع زواج | موقع تعارف
Muslims girls | Zawag online